توقيع اتفاق تعاون بين شركة «سيناء للمنجنيز» و «جلوبال أتاك» الإسبانية

أعلن محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاق تعاون بين شركة سيناء للمنجنيز التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية و شركة “جلوبال أتاك” الإسبانية، وذلك لإنشاء مصنع جديد لكلسنة الكاولين وتصنيعه لإنتاج الكاولين اللازم لصناعات الحديد والحراريات والاسمنت والسيراميك كمرحلة أولى ثم التوسع وإنتاج منتجات تدخل فى بعض الصناعات التكنولوجية والمطاط والدهانات وغيرها.

أهمية الاتفاق

وقال عصمت في بيان اليوم، إن الاتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تعظيم القيمة المضافة لخام الكاولين، وتبادل الخبرات بهدف تحقيق الاستغلال الأمثل للخام المتاح لدى شركة سيناء للمنجنيز في مدينة أبو زنيمة.

شركة سيناء للمنجنيز

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن تطوير شركة سيناء للمنجنيز تشمل التوسع في الإنتاج الصناعي وإدخال صناعات جديدة للاستفادة من الموارد الطبيعية في نطاق عمل الشركة وتعظيم عوائدها.

العائد الاقتصادي

وأشار ” عصمت ” إلى أن المصنع الجديد وخطة التصنيع بمراحلها المختلفة يسهم في رفع العائد الاقتصادي لقيمة الطن من 100 دولار إلى 400 دولار، لذلك هناك أهمية بالغة على طريق توطين الصناعة وإدخال تكنولوجيات حديثة لإنتاج منتجات تدخل فى صناعات حيوية واستراتيجية.

احتياطات الخام

وأكد ” عصمت ” أن الشركة تمتلك احتياطيات كبيرة من الخام الذي يمكن زيادة قيمته الاقتصادية من خلال صناعات تحويلية، وموضحًا أن المشروع يستهدف الوصول بالخام المصري إلى مكون عالي الجودة لاستخدامه في صناعات عديدة مثل الحراريات والمطاط والبلاستيك والفايبر جلاس والسيراميك والورق ومواد الطلاء والدهانات لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير. ‏‎

آخر الأخبار