شعبة المستوردين: تراجع أسعار أغلب السلع الأساسية بنسبة 20%

قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار جميع السلع الأساسية تراجعت بنسبة تزيد عن 30 % على مستوى أسعار الجملة، مما انعكس علي الأسعار للمستهلك النهائي.

السلع الغذائية

وأضاف “بشاي”، في بيان اليوم، أن هذا التراجع جاء نتيجة لإتفاق المنتجين على توزيع فارق السعر الذي شهدته الأسعار بعد توافر السلع وعودة الاستيراد بتكلفة عالية قبل انخفاض سعر الدولار ‏على مدى 6 أشهر،مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى تحقيق انخفاض فوري يصل إلى 20 % في أسعار السلع. ‎

موجة انخفاضات

وأكد “رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين”، أن استمرار موجة الانخفاضات المتتالية في أسعار السلع الأساسية تستمر خلال الأيام القادمة ‏إضافة إلى الانخفاضات التي حدثت بالفعل.

أسعار المكرونة

وأوضح ” بشاي ” أن الأسواق شهدت تراجعا في أسعار عدد من السلع الأساسية خلال الأيام القليلة الماضية، وشعر بها المواطن بالفعل، حيث تراجعت أسعار المكرونة بنسبة 20 % وذلك ‏نتيجة لانخفاض أسعار الدقيق.

تكثيف الحملات

وأشار ” بشاي ” إلى أن من الضروري تكثيف الحملات على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية، للتأكد من توافر السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، ومحاربة الاحتكار والغش التجاري، والالتزام بالأسعار الاسترشادية المعلنة للسلع، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حتى يعود الاستقرار للأسواق، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، وضمان توافر السلع الأساسية لهم بأسعار مخفضة، مناشدا المواطنين بالتمسك بحقهم في الإبلاغ عن أي مخالفات.

آخر الأخبار