«مدبولي» يلتقي الرئيس التنفيذي لـ«هايير» لبحث تعزيز الاستثمارات الصينية في مصر

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جو يونجاي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “هايير” العالمية، والوفد المرافق له من مسؤولي الشركة وقيادات حكومية من مدينة “تشينغداو” الصينية، بحضور المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، ولياو ليتشيانج، سفير الصين لدى مصر، وأحمد الجندي، مدير عام شركة “هايير مصر”.

مجمع هايير

ورحب رئيس الوزراء بجو يونجاي ووفد “تشينغداو” لحضور وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مجمع “هايير” الصناعي بالعاشر من رمضان.

وأشار إلى أن مشروع “هايير” يُعتبر قصة نجاح بارزة للشركات الصينية في مصر، حيث يعتمد بشكل كبير على المكون المحلي، بإجمالي استثمارات تبلغ 135 مليون دولار.

العلاقات المصرية الصينية

وأكد مدبولي على عمق العلاقات بين مصر والصين، مشيرًا إلى أهمية اللقاء لتعزيز العلاقات الاستثمارية، في ظل مرور عشر سنوات على توقيع “اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة” بين البلدين.

وأعرب عن تطلع الحكومة المصرية إلى تعزيز التعاون مع الشركات الصينية في السوق المصرية، مؤكدًا دعم الحكومة الكامل للشركات الصينية، خصوصًا في قطاعات الأجهزة المنزلية، المنسوجات، السيارات الكهربائية، والصناعات التكنولوجية.

دعم حكومي

وأكد مدبولي على الدعم الكبير الذي تلقاه “هايير” من الحكومة المصرية، بدءًا من منحها الرخصة الذهبية وتخصيص الأرض، وصولًا إلى تذليل العقبات.

وأعرب عن تطلعه لتنفيذ المرحلة الثانية بسرعة، تمهيدًا لبدء المرحلة الثالثة التي تستهدف إنتاج وحدات التكييف المركزي.

استثمارات جديدة

وأشار وزير الاستثمار حسن الخطيب إلى أن مجمع “هايير” الصناعي يعد من أبرز قصص النجاح، مؤكدًا على أهمية المشروع في جذب المزيد من الاستثمارات الصينية.

وأضاف أن “هايير” تعمل حاليًا على استثمار 40 مليون دولار إضافية لتوسيع إنتاج التكييف المركزي.

التعاون المصري الصيني

وأعرب السفير الصيني لياو ليتشيانج عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء، مشيرًا إلى زيارة مدبولي الناجحة إلى الصين ودورها في تعزيز التعاون الثنائي.

ودعا الرئيس التنفيذي لشركة “هايير” الحكومة المصرية لزيارة مدينة “تشينغداو” الصينية قريبًا، مؤكدًا تطلع الصين لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف القطاعات الاقتصادية.

آخر الأخبار