أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم تصدر أية تعليمات للمدارس تلزم أولياء الأمور بكتابة إقرار عند استلام الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد.
وشددت المصادر على أن استلام الكتب لا يرتبط بدفع المصروفات الدراسية، لافتة إلى أن الوزارة لم تصدر أي تعليمات في هذا الشأن، وما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا يعدو كونه واقعة فردية تخص إحدى المدارس، واتخدت الإجراءات اللازمة تجاهها.
وتداولت منصات التواصل صورة لإقرار منسوب لإحدى المدارس التجريبية، يتضمن إلزام ولي الأمر بالتوقيع على استلام الكتب المدرسية كاملة والتعهد بسداد مصروفات إضافية حال فرضها، مع التهديد باستبعاد ملف الطالب حال عدم الالتزام. وأكدت الوزارة أن هذا الإجراء غير صحيح ولا يعكس سياساتها.

