ارتفاع ملحوظ في أسعار البطاطس بالأسواق

شهدت أسعار البطاطس في الأسواق ارتفاعات كبيرة، حيث تراوح سعر البطاطس اليوم بين 12 و17 جنيها في الكيلو في أسواق الجملة لتصل إلى المواطن في أسواق التجزئة اليوم بين 20 و25 جنيها للكيلو.

سوق الخضروات

وقال محمد كمال عضو رابطة تجار سوق الخضروات والفاكهة في أكتوبر، إن منتج البطاطس يتم زراعته في شهر مايو، وينتهي التقليع، ويتم تخزينها في الثلاجات، وجزء آخر في النوالة، وهي طريقة أخرى لتخزين المنتج.

البطاطس المخزنة

وتابع عضو رابطة تجار سوق الخضروات والفاكهة في أكتوبر، خلال مداخلة هاتفية على إحدى القنوات الفضائية، أنه في شهر يوينو ويوليو، يتم التعامل في الأسواق بكميات البطاطس المخزنة في النوالة، وفي أول 8 يتم فتح الثلاجة، موضحا أن المنتج يتم تصدير كميات كبيرة منه.

استيراد التقاوي

وذكر أن أسعار البطاطس ارتفعت إلى مستوى يتراوح بين 20 و25 جنيها، مطالبا بمنع استيراد التقاوي مع الاهتمام بتلك المنتجات للاعتماد عليها بشكل محلي بدلا من الاستيراد.

وأوضح كمال أنه في غضون 3 أو 4 سنوات، من الممكن أن ننتج تقاوي، مضيفا أن ارتفاع أسعار البطاطس دفع جزءا من المواطنين للعزوف عن شراء المنتج.

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار يرجع إلى اتجاه عدد كبير من التجار للتصدير لدول الخارج، متوقعا أن ترتفع الأسعار في الأسواق المصرية.

 

آخر الأخبار