«القناه للسكر»: نستهدف مضاعفة إنتاج البنجر إلى 5 ملايين طن

قال كامل العبدلله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر، إن الشركة تستهدف فيها مضاعفة كمية البنجر المُنتجة خلال العام المقبل، لنصل إلى 5 ملايين طن في السنوات القادمة، فضلًا عن تحسين جودة البنجر وزيادة نسبة السكر فيه، مما سيساهم في تحقيق نتائج أفضل.

جاء ذلك خلال قيام الشركة باطلاق النسخة الأولى من مهرجان “أهل السكر” في مدينة المنيا الجديدة الذي تم تصميمه ليصبح حدثًا سنويًا لتشجيع وتكريم مزارعي بنجر السكر من جميع أنحاء مصر

عقود توريد

وأضاف: “وانطلاقاً من إيماننا بأن مزارعينا هم رأس المال الحقيقي لشركتنا، نؤكد على التزامنا بتقديم أعلى مستوى من الدعم التقني والفني لهم، وتوفير حوافز خاصة لنظافة البنجر ونسبة السكر والإنتاجية العالية لزيادة دخلهم الناتج من أراضيهم. كما نشجع على إبرام عقود توريد متعددة السنوات لضمان استدامة المحصول وتحقيق نجاحات مشتركة”.

شراكة مع المزارعين

وصرح أحمد الغيطاني، رئيس قطاع الاستراتيجيات والمدير العام لقطاع الزراعة الخارجية لشركة القناة للسكر: “نؤمن بأن الشراكة مع المزارعين هي أساس تحقيق أهدافنا المشتركة في زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية مع الحفاظ على الموارد المائية تماشياً مع رؤية الدولة، ونلتزم في هذا الإطار بتقديم الدعم اللازم للمزارعين من خلال برامج تدريبية وتوجيهية”.

وأضاف، أن شركة القناة للسكر تطمح إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة للمزارعين إيماناً منها بأهمية دورهم في تحقيق الأمن الغذائي، ونؤكد على ذلك من خلال مشاركتنا في مختلف الفعاليات.

آخر الأخبار