العملات المشفرة تستنشق الهواء.. وسلسلة تعافي بعد خسائر حادة

شهدت عملات “بتكوين” و”إيثريوم”، اليوم الثلاثاء، بداية الدخول بمرحلة التعافي من الخسائر الكبيرة التي تكبدتها يوم أمس، بعد أن أدت موجة النفور من المخاطرة في الأسواق العالمية إلى تراجع حاد في العملات المشفرة.

تعافي جزئي

واستعادت “بتكوين” جزءاً من قيمتها لتتجاوز مستوى 56 ألف دولار لفترة وجيزة، بينما ارتفع سعر “إيثريوم” بنسبة 4.6% ليصل إلى أكثر من 2500 دولار.
ويُعتبر هذا الارتفاع تعافياً جزئياً من الانخفاض الكبير الذي شهدته العملة الرئيسية “بتكوين” والذي دفع سعرها إلى ما دون 50 ألف دولار لأول مرة منذ فبراير، كما تعرضت “إيثريوم” لأكبر هبوط لها منذ عام 2021.

تدفقات صناديق الاستثمار

وسجل مستثمرو صندوق “إيثريوم” المتداول تدفقات داخلة بلغت 49 مليون دولار في الوقت الذي تراجعت فيه أسعار العملة، متفوقاً على التدفقات الخارجة من صندوق “غراي سكيل إيثريوم تراست”.
وعانت من جهة أخرى صناديق الاستثمار المتداولة في “بتكوين” من صافي تخارجات بلغت 168 مليون دولار يوم أمس، في أعقاب تدفقات خارجة كثيفة خلال الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر “بتكوين” بنسبة 1.5% إلى 55,200 دولار، فيما تداولت “إيثريوم” عند 2,460 دولاراً، مرتفعةً بنسبة 1% في الساعة 9:31 صباحاً بتوقيت نيويورك.

آخر الأخبار