ارتفاع أرباح «سبينس» بنسبة 18% في الربع الثاني

حققت “سبينس” قفزة في أرباحها بنسبة 18% خلال الربع الثاني من العام 2024، مسجلةً 72 مليون درهم.

وعزا سونيل كومار، المدير التنفيذ هذه القفزة إلى ثلاثة عوامل رئيسية أولها زيادة عدد عملاء متاجرها، حيث ارتفع عدد المعاملات بنسبة 9% على أساس سنوي خلال النصف الأول، ثاني هذه العوامل كان نمو مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة 22%، ما جعلها تمثل 14% من إجمالي الإيرادات، أما العامل الثالث، فهو افتتاح الشركة لعدد من المتاجر الجديدة.

التوسع والتوزيعات

وافتتحت “سبينس” 4 متاجر جديدة في النصف الأول من 2024، مضيفةً 7.9% إلى مساحة البيع لديها، ليصل إجمالي عدد المتاجر التي تشغلها الشركة إلى 79 متجراً حتى يونيو 2024.

وأعلنت الشركة في بيانها أن إيراداتها زادت بنسبة 9% على أساس سنوي، محققةً نحو 783 مليون درهم خلال الربع الثاني.

وأقرت “سبينس” أول توزيعات أرباح نقدية مرحلية للمساهمين بعد طرحها العام الأولي، بقيمة 102.6 مليون درهم عن النصف الأول من العام، وكانت الشركة قد طرحت 25% من رأسمالها في سوق دبي المالي خلال أبريل، وجمعت 1.38 مليار درهم، وبدأ التداول على أسهمها في مايو الماضي.

توسعات إقليمية

وتأسست “سبينس” في عام 1961، وهي مملوكة لعائلة البواردي، وتدير حالياً 79 متجراً تحت العلامات التجارية “سبينس”، “ويتروز”، و”الفير” في الإمارات وسلطنة عُمان.

وكشف كومار في تصريحات سابقة أن الشركة تخطط لافتتاح 4 متاجر جديدة في السعودية خلال العام الحالي بالشراكة مع المستثمر سامي الحكير، كما تراقب الفرص المتاحة في دول الخليج الأخرى للتوسع.

آخر الأخبار