وزير الخارجية يبحث مع وفدالكونجرس الأمريكي الأوضاع الإقليمية وحرب غزة

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور جوني إرنست، وتناول اللقاء مناقشة عدد من القضايا الإقليمية الراهنة والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

دور مصر المحوري

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية رحب بالسيناتور إرنست في زيارتها الثانية إلى مصر، مشددًا على أهمية استقبال مصر لوفود الكونجرس الأمريكي للتشاور والتنسيق بشأن القضايا الثنائية والإقليمية.

وشدد على دور مصر كمركز للاستقرار في هذه المنطقة المتوترة، وأهمية التنسيق المصري الأمريكي لإيجاد حلول ناجعة لهذه الأزمات.

التعاون الاقتصادي

وأشار وزير الخارجية إلى أهمية انعقاد اجتماعات الدورة الثانية للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين على مستوى كبار المسؤولين في الشهر المقبل.

وأعرب عن تطلع مصر إلى تحقيق خطوات تنفيذية من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك، كما دعا إلى زيادة حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر، مؤكدًا على الفرص الاستثمارية الواعدة التي يقدمها الاقتصاد المصري، وتوجهات الدولة لتمكين القطاع الخاص ودعم جهود التنمية.

آخر الأخبار