بدءاً من هذا التوقيت.. جوجل تخطط لدفع أرباح صناع المحتوى المصريين بالجنيه بدل الدولار

كشف متحدث باسم شركة جوجل، اليوم الأربعاء، أن الشركة قررت تحويل الأرباح إلى صناع المحتوى، والناشرين، في مصر، بالجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي.

صناع المحتوى

وتلقى صناع محتوى، ومسئولو نشر بالمواقع الإلكترونية في مصر، الأربعاء، تنويهاً عبر البريد الإلكتروني، يخبرهم بأن أرباحهم عبر منصات الربح الخاصة بها AdSense، وAdMob سيحصلون عليها بالجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي.

موعد التنفيذ

وأشارت الشركة، في رسالتها الإلكترونية لصناع المحتوى، بأن القرار سيدخل حيز التفعيل بحلول 1 مايو 2025.

وأكد متحدث باسم جوجل أن الشركة تعمل على إجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم، ضمن استراتيجية ونهج عالمي.

وقال: “نحن نعي أهمية توفير وقتٍ كافٍ للتحضير، ولتنظيم الشؤون المالية، ولهذا السبب شاركنا هذه التغييرات مع مجتمعنا قبل ستة أشهر من التنفيذ”.

العملات المحلية

وأكدت جوجل علي استمرار دعمها لصناع المحتوى والناشرين في مصر. وأضاف المتحدث: “نقوم حالياً بإجراء عمليات الدفع بالعملات المحلية في جميع أنحاء العالم، إذ يتم تطبيقها حالياً في تشيلي، وإندونيسيا، واليابان، والأردن، والمكسيك، والمغرب، ونيوزيلندا، والنرويج، وبيرو، وجنوب إفريقيا، والسويد، وتركيا، والإمارات، مع خطط للتوسع في المزيد من البلدان في عام 2025”.

محتوى YouTube

وسيتلقى المعلنون، وصناع المحتوى على YouTube في مصر، ضمن شبكة إعلانات Google، أو برنامج شركاء YouTube مدفوعاتهم بالجنيه المصري اعتباراً من مايو 2025. ولن تتغير قيمة ما تدفعه جوجل لصناع المحتوى والناشرين، لكن التغيير الوحيد سيتمثل في اعتماد الدفع بالجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي.

وأظهرت دراسة، ارتفاع نسبة قنوات YouTube في مصر التي تحقق إيرادات تبلغ مليون جنيه مصري، أو أكثر، بنسبة تزيد عن 50% على أساس سنوي في عام 2023.

آخر الأخبار