«مدبولي» يلتقي مديرة برنامج الأمم المتحدة استعدادًا لمنتدى الحضري العالمي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيدة آناكلاوديا روزباخ، المديرة التنفيذية الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والوفد المرافق لها، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الاجتماع حضور وزراء التنمية المحلية، الخارجية، والإسكان، إضافةً إلى مسئولين حكوميين آخرين.

شراكة الأمم المتحدة

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته بالشراكة المستمرة بين الحكومة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والتي أسفرت عن نتائج ملموسة في مجال التنمية الحضرية المستدامة.

وأشار إلى استعداد القاهرة لاستضافة المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر في نوفمبر المقبل، وهو حدث يُعد ثاني أكبر فعاليات الأمم المتحدة بعد مؤتمرات المناخ.

عرض النموذج المصري

وسلّط رئيس الوزراء الضوء على الإنجازات البارزة في مجال التنمية الحضرية في مصر، بما في ذلك إنشاء المدن الجديدة ومشروعات النقل والبنية التحتية.

وأكد على أهمية المنتدى كفرصة لعرض التجربة المصرية، موجهًا الدعوة لمسئولي البرنامج والمشاركين في المنتدى لزيارة عدد من هذه المشروعات.

دعم رئاسي

وأشار الدكتور مدبولي إلى أن المنتدى يحظى بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع توجيه الدعوات لعدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات للمشاركة، كما أعرب عن حرصه على تقديم نموذج ناجح للمنتدى رغم التحديات الإقليمية.

استعدادات وزارة الخارجية

وأكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، أن العمل مستمر من خلال البعثات الدبلوماسية المصرية لضمان سير الترتيبات اللوجستية والتشجيع على المشاركة الدولية في المنتدى.

وأكد على استقرار الوضع في مصر، وأن انعقاد المنتدى العالمي في القاهرة يعكس الثقة في استقرار البلاد.

آخر الأخبار