الحكومة تبحث تطبيق الآلية الأوروبية لتعديل حدود الكربون

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع اليوم مناقشة الآلية الأوروبية لتعديل حدود الكربون، وذلك ضمن جهود الحكومة لتعزيز تنافسية الصادرات المصرية بالتوافق مع المعايير الأوروبية البيئية.

البصمة الكربونية

وأعلن الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، عن إعداد خطة تنفيذية لتعديل حدود الكربون سيتم الانتهاء منها قريبًا، مع تحديد القطاعات الاقتصادية المستهدفة لخفض البصمة الكربونية كمرحلة أولى.

وتهدف الخطة إلى تفعيل كفاءة الطاقة في القطاع الصناعي، ودعم الشركات والمصانع المُصدرة لتتوافق مع المتطلبات البيئية عبر تمويلات خضراء تساعد في تخضير خطوط الإنتاج.

وزارة التخطيط

وقدمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عرضًا حول جهود الوزارة لدعم القطاع الصناعي بما يتعلق بآلية تعديل حدود الكربون.

وأوضحت أن هناك تمويلات متاحة من خلال منح للقطاعات الصناعية المستهدفة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الدعم الفني لتطبيق معايير تعديل الكربون.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية تحديد أهداف محددة ضمن الخطة التنفيذية والتركيز على تحقيقها لتحفيز التصدير للأسواق الأوروبية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار