وزير الإسكان يفتتح محطة صرف صحي جديدة بالشرقية لخدمة 3.5 ألف نسمة
المشروع يعزز البنية التحتية ويرفع كفاءة الخدمات في مركز الزقازيق
افتتح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، محطة رفع صرف صحي قرية البقلي بمركز الزقازيق، بحضور قيادات الوزارة ومسؤولي المحافظة، ضمن خطة الدولة لتطوير مشروعات البنية الأساسية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
تفاصيل المشروع
وتجوَّل وزير الإسكان ومحافظ الشرقية داخل المحطة عقب الافتتاح، واستمعا إلى شرح تفصيلي من مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، المنفذة للمشروع بطاقة استيعابية 1500 متر مكعب يوميًا على مساحة 400 متر مربع.
تخدم المحطة قرابة 3500 نسمة من أهالي قرى «البقلي، المشهدي، خلوة»، وتشمل:
شبكة انحدار بطول إجمالي 4500 متر.
خط طرد بقطر 200 مم بطول 3250 متر.
مباني خدمية تضم: الأمن، المولد، خزان الوقود، المخزن، عنبر التشغيل، البيارة، ومحولات الكهرباء.
حضور رسمي
وشهد الافتتاح حضور مسؤولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب قيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية.

