السبت المقبل.. بدء تخفيض أسعار السلع الأساسية في المحافظات

يبدأ السبت المقبل تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة.

مبادرة “سند الخير”

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، فريق عمل مبادرة “سند الخير” بتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية، بنسبة تتراوح من 15 % إلى 25 %، تشمل السلع “السكر والزيت والعدس والألبان والجبن والمكرونة والفول والأرز “، بالإضافة إلى التخفيض بنسبة 15% على الدواجن المجمدة والبيض، وتستمر المبادرة لمدة 6 أشهر بدءًا من انطلاقها.

مكافحة التلاعب في الأسواق

أشار “آمنة” إلى توجيهات رئيس الوزراء للقيام بدور قوي وفعال في ضبط الأسعار بالأسواق ومكافحة كافة أشكال التلاعب، من تخزين واحتكار السلع التي تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار، إضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الهامة التي يحتاجها المواطن المصري لتوفير كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم والدواجن على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بأسعار مخفضة، لافتًا إلى أن مبادرة سند الخير يصل عدد السلع الأساسية التي توفرها إلى 37 نوعًا؛ من بينها (لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، أرز، مكرونة، زيوت، منتجات بقالة…) وغيرها من السلع التي تهم المواطنين.

وفي سياق متصل قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بعض الشركات استجابت سريعًا لخفض الأسعار، مثل شركات الجبن والألبان.

وأعلنت مجموعة شركات منصور مشاركتها في المبادرة، عبر شركة مترو ماركت للتجارة والتوزيع من خلال مشاركة سلسلة سوبرماركت خير زمان التابعة لها، كما أعلنت شركة عبور لاند، تخفيض أسعار منتجاتها في السوق المصرية، لدعم المواطنين من خلال تخفيض أسعار المنتجات.

آخر الأخبار