خبير: زيادة إنتاج الطاقة المتجددة في مصر بحلول 2022

قال أحمد خليل، الخبير البيئي بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، إنه وفقًا لاستيراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، فإنه من المفترض أن نصل إلى 20% من إجمالي الطاقة المتجددة في مصر بـ2022، موضحًا أنه يتم إنتاج طاقة 55 ألف ميجا وات، بينما الطاقة المتجددة في حدود 5 آلاف ميجا وات.

وأضاف خليل، خلال حديثه ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية قناة مصر الأولى، أن 20% من الحمل الأساسي للكهرباء في مصر يتم إنتاجها، مشيرًا إلى أن الخطط المحددة من الوزارة هو أن يتم إنتاج 8 آلاف ميجا وات فى 2022، ويتم إضافة 3 آلاف ميجا وات كل عام بعد ذلك.

وتابع أنه سيتم تدشين أكبر محطة لتوليد الكهرباء قريبًا على مستوى إفريقيا، وتنتج 500 ميجا وات، مؤكدًا أنه جاري إنشاء محطات لتوليد الرياح في خليج السويس.

وأوضح أن هناك تحديًا كبيرًا في منطقة خليج السويس التي من المقرر إنتاج برنامج إنشاء محطات لتوليد الرياح في خليج السويس، لذلك تم عمل شبكات رصد لتحديد الأماكن التى من المقرر أن يتم إنشاء المحطات.

وأكد أنه يتم دراسة الموقع ككل استيراتيجيًا، وبعد ذلك يتم دراسة كل موقع على حدى قبل إنشاء المحطات بها، لتحديد أماكن التوربينات وتنفيذ المشروع.

آخر الأخبار