5 مليون طن طاقات تخزينية مضافة في المنتجات البترولية

 

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الطاقات التخزينية المضافة للمنتجات البترولية خلال الفترة 2014 – 2022 بلغت نحو 5 مليون طن بنسبة زيادة بلغت 60 % وبإجمالي قيمة استثمارات لقد تنوعت جهود الدولة في هذا المجال ما بين الإسراع بتنفيذ التحول الرقمي في إدارة الأنشطة.

توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وأضافت أن الجهود الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، والتوسع في استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود لتموين السيارات سجلت 23.1 مليار جنيه.

في سياق متصل، بذلت الدولة جهودًا عديدة ومتنوعة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فيما يخص المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وسعت الدولة للوصول إلى جميع المستهلكين بسهولة ويسر.

تطبيق Mop stations

ولفتت وزارة البترول، إلى إطلاق أول تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول Mop stations عام 2021 للتعريف بمواقع وأماكن محطات تموين السيارات بمختلف أنواع الوقود على جميع أجهزة الهواتف الذكية.

يأتي ذلك في إطار إعداد خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لنقل الغاز الطبيعي خاصةً بعد الطفرة الهائلة في إنتاج الغاز الطبيعي بمصر، لتلبية الطلب المتزايد عليه؛ للمساهمة في تحقيق الخطط التنموية، وإحلاله محل العديد من المنتجات البترولية باعتباره منتجًا صديقا للبيئة.

 

آخر الأخبار