برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعم الهلال الأحمر بقيمة 162 ألف دولار

بحثت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي موقف تنفيذ البروتوكول الموقع مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية بوزارة التضامن، وكذلك التعاون في ملفات التمكين الاقتصادي وبرنامج وعي للتنمية المجتمعية.

جاء ذلك خلال لقائها مع اليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وتناول اللقاء مناقشة المساعدات الإغاثية لقطاع غزة والخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح،  والمنظمات الدولية ودور المتطوعين، في ظل اتفاقية التعاون بين الهلال الأحمر المصري وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر بقيمة 162 ألف دولار لدعم الهلال الأحمر المصري.

المساعدات المصرية

 وأشارت “القباج” إلى وصول دفعات من المساعدات المصرية تجاوزت 22 ألف طن من المساعدات المقدمة لقطاع غزة، كما  تم  إيصال المساعدات المقدمة مع الشركاء من 34 دولة وحوالي 11 منظمة دولية،  كذلك استقبال الدولة المصرية  الجرحى والمصابين القادمين من غزة  للعلاج في المستشفيات المصرية من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة وعدد من الأطفال حديثي الولادة، كما تقوم وزارة التضامن الاجتماعي برعاية ودعم الفلسطينيين بمحافظة العريش ورعاية العابرين من معبر رفح وتقديم الخدمات الإغاثية لهم.

 

الإغاثة المحلية والدولية

أوضحت القباج أن الوزارة تعمل من خلال 28 مركزًا للإغاثة ومخازن لمهمات الإغاثة، وإن إجمالى المبالغ التى قدمت حتى الآن للإغاثة المحلية والدولية 263 مليون جنيه، ويتم العمل على تعزيز ذلك البند

مواجهة الإرهاب في سيناء

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى جهود مصر فى مواجهة الإرهاب في سيناء، وأنها حاليا تبذل جهودًا فى عمليات التنمية الشاملة داخل سيناء مع عودة أهالي شمال سيناء إلى ديارهم، وتقدم لهم كل الإمكانات والدعم في ذلك.

دعم اللاجئين

 كما تطرق اللقاء الى دعم الدولة المصرية لضيوفها من اللاجئين, وأشارت الوزيرة إلى أن مصر تستضيف ما يقرب من ٩ ملايين ضيف على أرضها ، حيث تضم أكبر عدد من اللاجئين على مستوى العالم خاصة في السنوات الأخيرة.

الملفات المطروحة

وتناول اللقاء التعاون بين الجانبين فى ملف الأزمة السودانية وكوفيد 19 وغيرها من ملفات التعاون المشتركة، فضلا عن التعاون فى  ملفات  التمكين الاقتصادي ودعم العمالة غير المنتظمة والقادرين على العمل من مستفيدى برنامج تكافل وكرامة وبرنامج وعي ودوره فى نشر الوعى وبناء القدرات وأعمال التطور التكنولوجى والميكنة، كما تم التأكيد على ما اتخذته هذه الملفات من خطوات جادة  فى إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة وفى مقدمتها برنامج وعى للتنمية المجتمعية.

كلمة ممثل البرنامج

ومن جانبه أكد “فراكاستي” أهمية الإجراءات التي اتخذتها مصر إزاء الوضع بقطاع غزة.

آخر الأخبار