الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط.. شراكة مصرية صينية لإنشاء محطة طاقة شمسية بقناة السويس 

وقعت شركة شينت الصينية المتخصصة في تكنولوجيا الطاقة، اتفاقية شراء الطاقة مع كل من شركة إنجازات أول مطور ومشغل متكامل للطاقة والمياه في مصر، وشركة “جوشي- مصر” لصناعة الفايبر جلاس، وتمثل هذه الشراكة بداية المرحلة الثانية من مشروع مصنع جوشي للطاقة الشمسية في منطقة قناة السويس الاقتصادية في مصر.

واسندت شركة “جوشي- مصر” لصناعة الفايبر جلاس، مشروعاً لتوريد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، على أساس بناء-التملك-التشغيل-النقل BOOT، للتعاون الذي يضم إنجازات وشركة شينت الكهربائية في مصر.

الطاقة المستدامة 

ويتضمن المشروع تركيب محطات لتوليد الطاقة الشمسية بسعة إجمالية تزيد عن 12 ميجاواط، باستخدام تكنولوجيا شينت وإنجازات، مما يجعله خطوة مهمة نحو ممارسات الطاقة المستدامة في منطقة قناة السويس الاقتصادية، ومن المتوقع أن يساهم المشروع في تقليل انبعاث 633 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون خلال فترة المشروع.

مبادرة رائدة

وأعرب تساي جيانهوا، المدير العام لشركة شينت في غرب آسيا وأفريقيا، عن فخره بأن تكون شركته جزءاً من هذه المبادرة الرائدة التي تتناسب مع التزامنا العالمي بتقديم حلول للطاقة المستدامة، حيث يُظهر التعاون بين شينت وإنجازات وجوشي تفانينا في تعزيز الابتكار وتعزيز مستقبل أخضر لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

الطاقة النظيفة 

وقال محمد الدمرداش، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إنجازات، إنه إنطلاقا من رؤيتنا “الطاقة النظيفة للجميع”، نتطلع إلى الاستفادة من خبراتنا في تطوير وتنفيذ وتشغيل تكنولوجيا الطاقة النظيفة وأنظمة الطاقة الشمسية في تطبيقات الصناعة من خلال شراكتنا مع شركة جوشي؛ حيث تؤكد هذه الشراكة على إمكانية القوة الدافعة للتعاون المتعدد الأطراف لتوطين تقنيات شينت العالمية وتقديم حلول متقدمة للطاقة المتجددة على نطاق واسع من التطبيقات. ونحن نفخر بدعم أهداف مصر المستدامة ونلتزم بالمساهمة في مستقبل أكثر استدامة في مصر والمنطقة العربية.

أرقام قياسية 

أضاف “الدمرداش”، أن مشروع الألياف الزجاجية في مصر ليس فقط إنجازاً هاماً للتعاون الاقتصادي بين الصين ومصر، ولكنه أيضاً نموذج لتعاون القدرات الإنتاجية بين الصين وأفريقيا، فهذا المشروع قد كسر العديد من الأرقام القياسية – حيث يعد حاليًا أكبر مشروع صناعي صيني من حيث كمية الاستثمار الفعلي في مصر، وأفضل تكنولوجيا ومعدات، وأسرع سرعة بناء.

 حلول كهروضوئية

وأكد ما شنجدونج، المدير العام لشركة شينت الكتريكس مصر، أن شركته ستواصل تقديم حلول الطاقة النظيفة من خلال الحلول الكهروضوئية للمشروع، وستستمر في تمكين العملاء بمصر بقدرات خدمة النظام الخاصة بالمصدر الأخضر والشبكة الذكية وتطبيقات تخزين الطاقة.

آخر الأخبار