«البسيوني»: 19 برنامجًا تنمويًا لدعم الصناعات الغذائية

قال محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، أن قطاع علي راس القطاعات الاقتصادية ذات الاولوية للاستفادة من الدعم المقدم من المشروعات التنموية والجهات المانحة حيث يساهم قطاع الصناعات الغذائية بنحو 25% من حجم الصادرات غير البترولية وأكبر مساهم في تشغيل الأيدي العاملة المباشرة وغير المباشرة وفي الناتج القومي.

دعم القطاع

وأكد “المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية” لدينا 19 برنامجًا ومشروعًا تنمويًا لدعم القطاع بالتعاون مع الشركاء والجهات الدولية المانحة

فوود أفريكا 2023.

جاء ذلك خلال مشاركة البسيوني في جلسة حول أهمية المشروعات التنموية وآثارها علي دعم القطاع وذلك ضمن جلسات اليوم الثالث للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات فوود أفريكا 2023.

خدمات الدعم الفني

وأضاف “البسيوني” بانه قد حدث تغيير كبير في الفكر وسبل تحقيق الهدف التنموي للمشروعات والبرامج سواء في مرحلة تصميم البرامج لتلبية إحتياجات القطاع الفعلية ورفع قدرات العاملين بالجهات المعنية ومقدمي الخدمات لتتمكن من استدامة خدمات الدعم الفني بعد انتهاء مده هذة المشروعات .

غرفة الصناعات الغذائية

واضاف “البسيوني” أن غرفة الصناعات الغذائية شريك استراتيجي في العديد من البرامج التنموية التي تقوم بتنفيذها الجهات الدولية والتي تتم تحت رعاية وزارة التجارة و الصناعة كما تعمل الغرفة جاهدة لوصول خدمات الدعم المقدمة على أعلى مستوي ووصولها إلى الفئات المستهدفة.

بروتوكولات تعاون

ولفت إنه توجد ايضًا بالغرفة بروتوكولات تعاون مع المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والبنك الأهلي المصري و برنامج المسار الأخضر الذي يعمل علي دعم الشركات في قطاع التصنيع الزراعي علي التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وتسريع اجراءات إدراجها بالقائمة البيضاء للهيئة القومية لسلامة الغذاء بالتعاون مع مشروع تعزيز الاعمال الزراعية في الريف المصري الممول من الوكاله الألمانية للتنمية.

 

آخر الأخبار