وزيرة الهجرة: مصر تمنح تيسيرات كبيرة للاستثمارات الطبية

أكدت السفير سها جندي، وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، أن مصر حققت تيسيرات للاستثمار والتعريف بما تمتلكه من مقومات، وأنها تعد قبلة متميزة في السياحة العلاجية، من حيث الخبرة والتكلفة والتطور التكنولوجي، موضحةً أن مصر نجحت في تنظيم المؤتمر العالمي Africa health excon في نسخته الأخيرة، حيث استعرضت فيه أحدث التقنيات الطبية المتخصصة،

جاء ذلك خلال لقاء “الوزيرة”، مع الدكتور محمد محفوظ أستاذ الهندسية الحيوية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لربط علماء وخبراء مصر بالخارج بالوطن، في إطار توطين الخبرات المتميزة.

المشروعات الحيوية

وأشارت سها جندي، إلى جهود مصر في تطوير الصناعة وتوطين عدد من الصناعات المتقدمة،وأن هناك العديد من المشروعات الحيوية في مصر التي يمكن الاستثمار فيها، وحرص القيادة السياسية في مصر على تقديم مختلف التيسيرات لجذب المستثمرين، وتعظيم مصادر العملة الصعبة.

مدينة الدواء

وأشارت “الوزيرة”، إلى مدينة الدواء، والتي تعد واحدة من أفضل المدن العالمية المتخصصة في٩ مجالات تصنيع الدواء، موضحة أن مصر قامت بتدشين مدينة الدواء، والتي تنافس أكبر المؤسسات المتخصصة حول العالم، من خلال الترويج لها بين المسؤولين عن اختيار وكالة الدواء الأفريقية.

الذكاء الاصطناعي

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد محفوظ، أن لديه الكثير من الجهود البحثية، في جراحات العظام والجراحات الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية، حيث بدأت رحلته في مصر من معهد البحوث عام 1989، لينطلق بعدها مطلع التسعينيات إلى العديد من الشركات العالمية المتميزة، ومنها إلى جامعة تينيسي العالمية عام 2003.

خدمات علمية

وأضاف “محفوظ”، أن لديه 150 اختراعًا، ويسعى لإفادة مصر بما يقدمه من خدمات علمية متميزة، وتصنيع original equipment manufacturers.. تحت مظلة شركته tecma، وفقا لمعايير هيئة الدواء والغذاء الأمريكية FDA، مؤكدًا حرصه على تدريب عدد من مهندسي الإلكترونيات المصريين للعمل في أمريكا وبلجيكا لمهارتهم وكفاءتهم، لرغبته في نقل هذه الخبرات إلى مصر.

المشروعات القومية

وتابع “محفوظ”، أن هناك فريقًا من المهندسين المصريين يعملون ضمن المشروعات الرقمية التي يعمل عليها في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن خطوات الهجرة الآمنة ودعم العقول المتميزة للانطلاق عالميا، متابعا أنه يهتم بتحقيق قواعد ومعايير الجودة الشاملة، وإتاحة الفرصة للمتخصصين المصريين لزيادة خبراتهم والاحتكاك بالأسواق العالمية.

آخر الأخبار