أسعار الذهب تواصل الصعود مدفوعة بنقص المعروض والدولار الموازي

كشفت منصة جولدن بيليون، عن عودة أسعار الذهب في مصر للارتفاع من جديد خلال جلسة اليوم بعد ثلاث جلسات من التذبذب والتصحيح، بينما يبقى عدم اليقين يحيط بتسعير الذهب المحلي في ظل عدم انتظار المعروض من المعدن الأصفر في الأسواق، بالإضافة إلى عودة الدولار في السوق الموازي إلى الارتفاع.

أسعار الذهب

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا جلسة اليوم الاثنين عند المستوى 3600 جنيه للجرام ليتداول عند المستوى 3625 جنيه للجرام، وكان قد ارتفع أمس بمقدار 40 جنيه ليغلق جلسة الأمس عند 3600 جنيه للجرام بعد أن افتتح الجلسة عند 3560 جنيه للجرام.

وشهدت أسعار الذهب خلال الجلستين الماضيتين تذبذب وتصحيح دفع بالسعر إلى المستوى 3445 جنيه للجرام ليبدأ من الارتفاع من هذا المستوى وصولًا إلى مستويات اليوم، وذلك بحسب منصة جولد بيليون.

الدولار الموازي

واوضحت “المنصة” في تقرير اليوم، أن سعر الدولار في السوق الموازي عاد للارتفاع من جديد مقتربًا من أعلى مستوياته وهو ما ساعد أسعار الذهب المحلي على الارتفاع، والتداول فوق المستوى 3600 جنيه للجرام في الوقت الذي تشهد في سعر الأونصة العالمية تراجع كما شهد معروض الذهب تراجع ملحوظ مع استمرار الطلب على الذهب.

سعر الأونصة عالميًا

أشارت “المنصة” إلى تراجع سعر الأونصة العالميًا مع بداية تداولات الأسبوع بسبب انخفاض التوقعات بشأن إمكانية الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من هذا العام، هذا بالإضافة إلى عدم قدرة الذهب على الارتفاع واختراق منطقة المقاومة بسبب غياب الحافز والزخم الصاعد ليعود إلى التذبذب.

آخر الأخبار