تعاون مصري هندي لإنشاء مركز تصدير خدمات التكنولوجيا

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تعاون مصر والهند فى قطاع الاتصالات خلال عام 2023 ؛ جذب واحدة من كبرى شركات التكنولوجيا الهندية للاستثمار فى مصر وتم إنشاء مركز لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والذى سيتم من خلاله توظيف 3 آلاف مهندس مصرى فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير الاتصالات فى الحفل الذى أقامته سفارة الهند بالقاهرة بمناسبة عيد جمهورية الهند الـ 75 بالنيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.
الكفاءات المصرية.

الكفاءات المصرية

وأشار “طلعت”، إلى أن الكفاءات المصرية تحظى باهتمام الشركات الهندية؛ لافتا إلى زيارته لمقر أحد الشركات الهندية التى يعمل بها 3500 متخصص مصرى فى مجال صناعة التعهيد منهم 700 متخصص فى محافظة أسيوط بصعيد مصر.

مجموعة بريكس

وأوضح، وزير الاتصالات، أن انضمام مصر إلى مجموعة “بريكس” يتيح الفرصة لعصر جديد من التعاون بين البلدين فى مجالات التجارة والاستثمار وتبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا؛

وأشار “الوزير”، إلى أن التعاون يشمل مجموعة واسعة من القطاعات، بما فى ذلك التعليم والكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، قال أجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة، إن العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والهند عبر سنوات طويلة شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة خاصة خلال العام الماضى، مستعرضًا أبرز مجالات التعاون بين البلدين، وأهم الإنجازات التى حققتها الهند خلال الفترة الماضية.

آخر الأخبار