لدعم الصادرات.. بروتوكول بين «شباب الأعمال» و«التمثيل التجاري»

وقعت الجمعية المصرية لشباب الأعمال بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري، لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق في الترويج للصادرات المصرية في الخارج، من خلال تبادل المعلومات والخبرات المختلفة.

المنتجات المصرية

ويستهدف البروتوكول توسيع الفرص التصديرية، ووضع المنشآت الصناعية المصرية على خريطة المنافسة الدولية، وزيادة فرص نفاذ المنتجات المصرية للأسواق الدولية ذات الأولوية، والعمل على دمج الشركات في منظومة التصدير، بالإضافة إلى العمل المشترك لجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر من خلال التنسيق للبعثات الترويجية وبعثات المشترين الدوليين.

الأسواق الدولية 

وقال الوزير المفوض التجاري يحيي الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن مذكرة التفاهم تستهدف إنشاء آلية مؤسسية للتعاون بين الجانبين لتسهيل عملية الوصول إلى المشترين، عبر آلية تشبيك حديثة للمنتجين المؤهلين للتصدير بالمجتمع الصناعي المصري، مع المستوردين المناسبين لهم في الأسواق الدولية.

 فعاليات ترويجية 

وأضاف أن المذكرة تستهدف التعاون في تنظيم الأنشطة والفعاليات الترويجية ذات الصلة، مثل (البعثات التجارية، المعارض الداخلية والخارجية) لدعم المصانع المصرية في تسويق منتجاتهم بالخارج مع مراعاة متطلبات كل سوق.

أسواق جديدة 

من جانبه، قال بسام الشنواني، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إنه تم الاتفاق على أن تقوم الجمعية بالتواصل مع أعضائها بشأن تعميم أي مكاتبات واردة من التمثيل التجاري بخصوص الوفود التجارية والمعارض والفعاليات التي تسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة الصادرات، وإعداد كتالوج إلكتروني مجمع لأنشطة شركات الأعضاء، هذا إلى جانب موافاة الجهاز بخطط البعثات الترويجية المستقبلية للجمعية متضمنة القطاعات التصديرية والأسواق المستهدفة، والتعاقدات التي ستقوم بها شركات الأعضاء.

معارض دولية 

وأضاف أنه سيتم التعاون في توفير المعلومات اللازمة بشأن أهم المعارض الدولية بالدول التي تتواجد بها مكاتب تجارية، والترتيب لاجتماعات ثنائية بين الشركات المصرية الأعضاء والمناظرة لها، بجانب التواصل مع المؤسسات والهيئات المعنية بالاستيراد والتصدير وتوفير المعلومات المطلوبة حول الأسواق الدولية المختلفة، فضلًا عن توفير معلومات حول الفرص الاستثمارية والتصديرية المتاحة.

 شباب الأعمال

وأكد “الشنواني”، أن هذه الاتفاقية تدعم مسيرة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، كأحد أهم جمعيات الأعمال الفاعلة والمؤثرة في مجتمع الأعمال في الوقت الراهن.

آخر الأخبار