لتعزيز خدمات «مودة».. بروتوكول بين «التضامن الاجتماعي» و«آي صاغة» 

وقعت شركة «آي صاغة» بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية المشروع القومي للحفاظ على الأسرة المصرية “مودة”، في إطار المسئولية المجتمعية للشركة.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن البروتوكول يستهدف تحفيز الشباب والفتيات لتلقى تدريبات برنامج «مودة» المتخصصة للمقبلين على الزواج.

تدريبات متخصصة

وأوضحت وزيرة التضامن، أن برنامج “مودة” يضم تدريبات محتوي علمي متكامل ومتخصص، لتلبية احتياجات الفئات المختلفة التي يستهدفها المشروع، بما يشمل شباب الجامعات والمعاهد، ومرتادي مراكز الشباب، وشباب قرى حياة كريمة، والأشخاص ذوي الإعاقة، والمجندين.

المستفيدين من المشروع

وأشارت “القباج”، إلى أن الرسائل الإعلامية للمشروع وصلت إلى أكثر من 25 مليون مستفيدًا، وذلك من خلال البرامج الإذاعية، أو مواد الإعلام المجتمعي، أو المنصات الرقمية، مما يظهر أن هناك إقبالًا شديدًا من الشباب، وإن كانت نسبة الإناث الذين استفادوا ما يقرب من ثلثي المئة، في حين بلغ الشباب نسبة الثلث فقط.

ضرورة للتخرج والزواج

ولفتت إلى أنه تم اعتماد منصة مودة كأحد متطلبات التخرج الاختيارية لطلبة الجامعات في عام 2022، وتبذل وزارة التضامن قصارى جهدها لجعل تدريب “مودة” أحد متطلبات إتمام الزواج في المستقبل القريب.

 خدمات وعروض

من جانبه، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن المنصة ستتيح كافة خدمات مشروع «مودة» على منصتها الرقمية، في ظل تمتعها بنحو 50 مليون زيارة سنويًا، كما ستقدم دعمًا وعروضًا على المنتجات المعروضة للحاصلين على دورة برنامج “مودة”.

تخفيضات للشباب

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون يتضمن تقديم “آي صاغة” بعض الحوافز التي تسهم في جلب المقبلين على الزواج لحضور ورش العمل التي ستنظمها الوزارة، وهذه الحوافز مثل منح عروض وتخفيضات للشراء من المنصة للشباب المشارك في البرنامج في المناطق والمحافظات التي سيتم الاتفاق عليها.

دورات تدريبية

وأضاف أن المنصة ستخصص قسمًا كاملًا على موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول يتضمن فعاليات البرنامج ومدى الاستفادة منه في إطار الخطة الترويجية للبرنامج والدور المجتمعي للشركة، كما تعتزم المنصة تقديم دورات تدريبية للمقبلين على الزواج لزيادة الوعي في كيفية شراء الشبكة والحفاظ على قيمة هذا الاستثمار وكيفية التعامل مع محلات بيع الذهب والمجوهرات بطريقة صحيحة وآمنة، والتوعية بكيفية اختيار الشبكة المناسبة لإمكاناتهم المادية.

آخر الأخبار