النصر للسيارات: إنتاج أول سيارة محلية في 2025

كشف خالد شديد، مسئول بشركة النصر لصناعة السيارات، أنه سيتم إنتاج أول سيارة ملاكي محلية الصنع وأيضًا السيارة النصف نقل فى مارس عام 2025.

وأشار “شديد”، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى وجود إمكانيات كبيرة داخل مصنع النصر للسيارات، وهذه الإمكانيات أكبر من مصانع كل الدول المجاورة لنا، وتساهم فى إنتاج السيارات بشكل كبير.

تحفيز الإنتاج المحلي

وناقشت اليوم لجنة الصناعة بمجلس النواب طلب الإحاطة الخاص بتوفير الحوافز اللازمة لتعزيز الإنتاج المحلي للسيارات بهدف تلبية الطلب المحلي والتصدير للخارج.

التعاون مع الشركات الأم

وكشف “ممثل شركة النصر”، أن المحور الخارجي وهو الانتهاء من توقيع العقود مع الشركات صاحبة المنتجات الأم، هو أمر فارق لكى نخرج من عباءة القطاع العام، وتكون الشراكة مع القطاع الخاص.

الاستثمار في الداخل

وأكد “شديد”، أن السوق المصري سوق صغير بالنسبة لباقي الدول، وأن المصانع في مصر تكون وكيل لبعض السيارات ولكن لبيعها للداخل وليس للتصدير، مؤكدًا أن الحل الوحيد أن تأتى الشركات الأم للاستثمار في الداخل.

المصريين بالخارج

من جانبه، طرح النائب شحاتة أبوزيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، تساؤلا حول عدم طرح الشركة لبيع الأسهم، خاصة مع المصريين فى الخارج، موضحًا أن المواطن المصري سوف يهتم بهذا الأمر، وأن المناخ جيد للاستثمار فى هذه الفترة، مشيرًا إلى أن طلب الإحاطة سوف يتجدد خلال عام.

آخر الأخبار