قريباً.. زيادة رواتب القطاع الصحي

 أعلنت حكومة  الدكتور مصطفي مدبولي،  زيادة قدرات الطاقم الطبي وذلك ضمن خطة التدريب المستدام بعد التخرج بالبورد المصري والبرامج التدريبية الأخرى، وتنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع الصحي.

الإجراءات الحكومية للتطوير

وتكمن إجراءات الحكومة الهامة  في :
1 – التوسع في عدد الكليات الطبية، وتطوير التعليم الفني الصحي من خلال التوسع في إنشاء كليات العلوم الصحية والمعاهد الفنية الصحية.
2- إتاحة برامج تدريبية متطورة للكوادر الطبية.
3- تقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات القيادية والإدارية للعاملين بالقطاع الصحي.
4- وضع البروتوكولات والأدلة الطبية الفعالة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتطوير قدرات الكادر الطبي، وتلبية متطلبات الرعاية الصحية.
5- تعزيز دور المجلس الصحي المصري لتطوير برامج التعليم الطبي المستمر وذلك لضمان مواكبة التطورات الحديثة.
6- تحقيق التكامل بين الخدمات التدريبية المقدمة من كل القطاعات الصحية الحكومية لمنع الازدواجية وترشيد ميزانيات التدريب وتحقيق الكفاءة وزيادة العائد من الاستثمار في التدريب.
7- تحفيز العاملين وتشجيعهم على الابتكار في المجال الطبي.
8- مراجعة الحوافز المالية للأطباء والتمريض والفريق الفني في القطاع الصحي.
9 –  تعزيز التعاون والشراكات الدولية لتوفير البرامج التدريبية المزدوجة مع الجامعات الطبية الدولية، وجلب خبراء دوليين للمشاركة في التدريب ونقل الخبرات والمهارات.
10- تطوير برامج الزمالة المصرية بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية.
الرابط المختصر

يمكنكم متابعة موقع «القرار المصري» المتخصص في الصناعة والاقتصاد، ويهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري، إضافة للتغطية والمتابعة على مدار الـ24 ساعة، لـ أسعار الذهب، الدولار،اللحوم ،العملات ، الدواجن ، أخبار مصر، ونبض السوق ، وأهم الأخبار،و بنوك وبورصة ، والعقارات تكنولوجيا ،حوادث، ثقافة منوعات،سياسة،

لمتابعة موقع «القرار المصري»عبر جوجل اضغط  هـــــنـــــا

تابع موقع «القرار المصري» عبر الفيس بوك اضغط  هـــــــــــنا

تابع موقع «القرار المصري» عبر التيك توك  اضغط  هـــــــــــنا 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار