وزارة الزراعة: هناك توجيه بزيادة كميات السلع في منافذ بيع الدولة خلال شهر رمضان

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن منافذ البيع التابعة للدولة سوف يتوفر بها جميع السلع الأساسية خلال شهر رمضان، منها ياميش رمضان واللحوم والدواجن، مؤكدًا أن هناك توجيه بزيادة كميات السلع في منافذ بيع الدولة.

مواجهة استغلال التجار

أكد “القرش”، خلال لقائه عبر قناة دي إم سي اليوم الاثنين، أن منافذ بيع الدولة هدفها مواجهة استغلال بعض التجار، موضحًا أن الأسعار في منافذ البيع مناسبة للغاية و تقل عن الأسواق بحوالي 20%، و منتجاتها ذات جودة عالية.

خير مزارعنا لأهلينا

وأشار إلى أن الدولة تطلق مبادرة، خير مزارعنا لأهلينا، وهدفها طرح منتجات الفلاح المصري في منافذ البيع التابعة للدولة، مما يحسن من القدرة التسويقية للمنتجين، و القدرة الشرائية للمستهلك.

تحسين الإنتاجية

ولفت إلى أنه تم الموافقة على استيراد 154 ألف و 600 رأس ماشية من الخارج منها 120 ألف رأس بغرض التربية، مما تساعد في تحسين السلالة والإنتاجية، كما أن هناك كمية أخرى يتم استيرادها للذبح الفوري لتلبية احتياجات السوق إلى جانب أن هناك إنتاجًا محليًا كبيرًا.

الحجر البيطري

أوضح “القرش”، أن هناك إجراءات مكثفة لضمان جودة كل منتج يدخل الدولة المصرية، في إشارة إلى أن إدارة الحجر البيطري تقوم بتشكيل لجان لفحص اللحوم في بلد المنشأ، كما أن الفحص مستمر في كل ما يقدم للمواطنين.

آخر الأخبار