جولد بيلون: الذهب يعاود صعوده عالميًا وسط طلب متزايد

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال تداولات اليوم الخميس، بعد أن تراجعت من أعلى مستوياتها يوم أمس في تصحيح سلبي سريع. ومع استمرار الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن.

وعادت الأسعار للارتفاع بشكل سريع، حيث سجل سعر أونصة الذهب العالمية ارتفاعًا بنسبة 0.7% ليصل إلى أعلى مستوى عند 2737 دولار للأونصة، بعد أن افتتح التداولات اليوم عند 2716 دولار للأونصة، حيث يتداول حاليًا عند 2733 دولار للأونصة.

تاريخ الذهب

ويأتي هذا الارتفاع بعد أن حقق الذهب يوم أمس أعلى مستوى تاريخي له عند 2758 دولار للأونصة، قبل أن يتراجع بنسبة 1.2% ليسجل أدنى مستوى عند 2708 دولار للأونصة.

وشهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 0.4% مقابل سلة من العملات الرئيسية، ليسجل أعلى مستوى له منذ نحو ثلاثة أشهر، مما ساهم في تراجع سعر الذهب يوم أمس نتيجة العلاقة العكسية بينهما، حيث يتم تسعير الذهب بالدولار.

تأثير البيانات الأمريكية

وتشير التوقعات أنه اليوم، من المتوقع صدور بيانات أمريكية تتعلق بطلبات إعانات البطالة الأسبوعية ومؤشرات أداء القطاع الصناعي وقطاع الخدمات، والتي من شأنها أن تؤثر على تحركات الدولار الأمريكي وبالتالي على أسعار الذهب.

اجتماعات البريكس

وتتابع الأسواق أيضًا نتائج اجتماعات مجموعة البريكس، حيث تم الإشارة إلى عملة جديدة قد تكون مدعومة بالذهب، مما قد يؤثر على أوضاع الأسواق المالية على المدى الطويل، وبشكل خاص على أسعار الذهب.

عدم اليقين بالأسواق

تساهم الظروف الحالية في الأسواق المالية، مع استمرار التوتر وعدم اليقين، في سرعة ارتداد سعر الذهب لأعلى، حيث لا يزال الطلب مستمرًا على الذهب كتحوط ضد التضخم، خاصة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.

ويقترب موعد الانتخابات، ومعه تتقارب نتائج استطلاعات الرأي بين المرشحين، مما يعني أن الوضع سيظل غير محسوم حتى يوم الاقتراع.

الرابط المختصر
آخر الأخبار