5 بنوك مركزية خليجية ترفع أسعار الفائدة

بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

قررت 5 بنوك مركزية خليجية، اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض، تزامنًا مع قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة بواقع 25 نقطة أساس.

وأعلن البنك المركزي السعودي، رفع أسعار الفائدة على اتفاقية إعادة الشراء المعاكس، واتفاقية إعادة الشراء بنسبة 0.25% لتصل إلى مستوى 6% على إعادة شراء الريبو، كما رفع معدل اتفاقية إعادة شراء الريبو المعاكس 25 نقطة إلى 5.5%.

رفع الفائدة في الإمارات 25 نقطة أساس

وقرر مصرف الإمارات المركزي، رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، على عمليات الإيداع والإقراض ووصلت أسعار الفائدة إلى 5.40%.

قطر ترفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض

وأعلن مصرف قطر المركزي خلال اجتماعه اليوم، رفع سعر الفائدة على الإيداع عند مستوى 5.75% والإقراض عند مستوى 6.25% وإعادة الشراء عند مستوى 6%.

البحرين ترفع سعر الفائدة إلى 6.25%

وقرر مصرف البحرين المركزي، رفع أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس، ليصل سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد إلى 6.25%.

وأوضح البيان الصادر من مصرف البحرين المركزي، اليوم، رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 6% إلى 6.25%، كما تم رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 5.75% إلى 6%.

كما قررت لجنة السياسة النقدية التابعة للمصرف البحريني، رفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 6.75% إلى 7%، كما تم رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 7% إلى 7.25%.

الكويت ترفع سعر الخصم إلى 4.25%

وأعلن بنك الكويت المركزي، رفع سعر الفائدة 25 نقطة أساس ليرتفع سعر الخصم من مستوى 4% إلى 4.25% بداية من غدا الخميس.

آخر الأخبار