نجيب ساويرس: لست متفائلًا بالوضع الاقتصادي.. ولكن مصر مبروكة

أعرب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عن عدم تفاؤله بالمشهد الاقتصادي العام في مصر في ظل عدم تجديد الأفكار، مطالبًا بالاستماع بشكل أكبر لرؤى الشباب وأصحاب الأعمال بالقطاع الخاص لبحث سبل العبور من الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر حاليًا.

الديون الخارجية

أشار “ساويرس”، خلال تدشين منصة شغلني لتوظيف الشباب بمحافظة سوهاج والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، إلى أن تراكم الديون الخارجية و التزام مصر بسداد مستحقات وفوائد قروض خارجية بنحو 48 مليار دولار خلال 2024 أمر في غاية الصعوبة ويحتاج لأفكار جديدة خارج الصندوق، مضيفًا أنه في الوقت ذاته أن مصر ستبقى مبروكة.

الموروث الإداري

أكد أن الموروث الإداري الذي يحكم منذ خمسينيات القرن الماضي يستوجب إعادة النظر فيه، مدللًا على ذلك بطريقة تعيين المحافظين الذين وصفهم بأنهم البوابة الأولى لجذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية، مؤكدًا أن المحافظين في مصر هم السبب الأول للبيروقراطية الحكومية التي تعرقل الاستثمار.

رد الجميل

وأشار “ساويرس”، إلى أن حجم استثماراته في مصر والسعي المستمر لزيادتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، فضلًا عن مبادرته الخاصة بالمسؤولية المجتمعية وتحديدًا تلك المتعلقة بتنمية قدرات الشباب، هو جزء أساسي من سعيه الدائم لرد الجميل للدولة المصرية التي نشأ فيها وصنع نجاحه.

آخر الأخبار