لجنة بغرفة القاهرة التجارية لجذب الاستثمارات الأجنبية

قرر مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة القاهرة برئاسة أيمن عشري، تشكيل لجنة خاصة بشئون الاستثمار على أن يترأسها أحمد شيرين كريم.

تشكيل اللجنة

وضم تشكيل اللجنة كل من سامي الأنصاري وجلال الغُر نائبين ووائل العسيلي سكرتيرًا عامًا للجنة، ومحمد حسن عبد القادر، أحمد طاهر، ماجد شفيق، حسام عوض الله، وليد خليل، عمرو البطوطي، وعلاء الخشن أعضاء اللجنة.

القيادة السياسية

وقال أيمن العشري، رئيس الغرفة، إن أهمية ملف الاستثمار والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للاستثمار والمستثمرين وراء تشكيل هذه اللجنة التي سيكون لها مهام كثيرة في هذا الملف، منها طرح رؤى ومقترحات لتنمية الاستثمار، وسبل جذب مزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية للسوق المحلي لتعظيم المردود الاقتصادي والمجتمعي ولذلك سيكون كل الدعم لهذه اللجنة مثل باقي الشُعب بالغرفة.

ملف الاستثمار

وقال شريف يحيى، نائب رئيس الغرفة، إننا نعلق آمالًا كبيرة على هذه اللجنة في دعم ملف الاستثمار في ظل أنها تضم قامات وخبرات كبيرة في مختلف مجالات الاستثمار ، وإن المسئولية ستكون كبيرة على عاتق اللجنة وكل أعضائها ، وعلينا نحن أيضًا مسئولية كبيرة في مساندة هذه اللجنة وتسهيل إجراءات عملها من خلال الغرفة ومنتسبيها الذين يمثلون قوة كبيرة في مختلف القطاعات.

فكرة اللجنة

وقال أحمد شيرين، رئيس اللجنة، إنه منذ طرح فكرة اللجنة من قبل أيمن العشري كانت هناك استجابة كبيرة لها والتفينا حولها كمستثمرين، وهناك تنوع في أعضاء اللجنة بالنسبة للقطاعات المختلفة والخبرات ، خاصة أن هناك أرضًا خصبة للاستثمار بالسوق المحلي حاليًا وزيادة الاهتمام بهذا الملف يعتبر خطوة مهمة نحو دعم الاقتصاد القومي.

آخر الأخبار